عـــــالم الألوان

السلام عليكم


هذه الرسلة تفيد بأنك غير مسجل ويسعدنا كثيراً انظمامك معنا في منتديات عالم الألوان

ادارة المنتدى...

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

عـــــالم الألوان

السلام عليكم


هذه الرسلة تفيد بأنك غير مسجل ويسعدنا كثيراً انظمامك معنا في منتديات عالم الألوان

ادارة المنتدى...

عـــــالم الألوان

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لون حياتك

نبارك للناجحين والناجحات واللي مانجحوا يشدون حيلهم ويحالون ينجحون
نبارك للناجحين والناجحات واللي مانجحوا يشدون حيلهم ويحالون ينجحون

2 مشترك

    قوانين المنتدى

    βĂņĂŃ
    βĂņĂŃ
    الأداره
    الأداره


    عدد المساهمات : 9
    نقاط : 3127
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009
    الموقع : السعوديه

    قوانين المنتدى Empty قوانين المنتدى

    مُساهمة من طرف βĂņĂŃ السبت سبتمبر 05, 2009 8:53 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    لائحة قوانين وضوابط منتديات عالم الثلج..،،

    إخواننا أعضاء منتدى نور إسلامنا، أهلا وسهلا فيكم جميعا في بيتكم وبين إخوتكم... سررنا باشتراككم معنا ونحن ننتظر منكم كل مفيد إن شاء الله تعالى... هذا هو رجاؤنا فيكم...
    ولكن لابد إخواني من الاطلاع على الضوابط العامة قبل البدء بكتابة المواضيع وإدارج المشاركات، أملا بالسير نحو الأفضل إن شاء الله تعالى، وتجنبا للمارسات الخاطئة التي قد تصدر من قبل بعض الأعضاء عن حسن نية ومن غير قصد، وفقنا الله تعالى وإياكم لما يحبه ويرضاه.

    والله من وراء القصد

    باب ضوابط الأعضاء:
    المادة الأولى اسماء الأعضاء:
    1- يفضل أن يكون بالعربي ((أكيد ليس إلزامي)).
    2-يجب أن لايكون مخالف لعقيدة الاسلام.
    3- يجب أن لايحوي كلمات مخلة بالأداب العامة، أو التي تدل على الحب والغرام.
    4. من غير المسموح نهائياً تستر الرجال بأسماء نسائيه أو العكس، وعلى كل عضو ان يوضح جنسه (ذكر أم أنثى).
    5- يمنع التسجيل بأسماء مشابهة لأسماء المشرفين و المشرفات ((كزيادة مدة أو تاء مربوطةأو ..)) وذلك بسبب مايؤدي له ذلك من تشويش على الأعضاء.
    6- أن لا يكون اللقب عباره عن عنوان بريدي أو أسم موقع أو منتدى.
    7- أن لا يكون اللقب فيه دعوة لمذهب اخر غير مذهب أهل السنة والجماعة .
    الإجراء:
    1. في حال تسجيل عضو باسم مخالف يتم تغير اسم عضويته لأي اسم مناسب ((ممكن إلى الاسم الموجود في ايميله لو كان مناسب)) ويتم اعلام العضو بذلك، وتنبيه.
    المادة الثانية
    1. استخدام الرسائل بشكل غير محترم، مع العلم أن الرسائل متاحة بين الأعضاء والمشرفين فقط وخاضعة للمراقبة
    2. التجمع على شكل جماعات أو أحزاب تناصر بعضها بالردود وتهاجم غيرها بغض النظر من هو على حق أو باطل.
    الإجراء:
    1. العضو الذي يستخدم الرسائل بشكل غير محترم سيتم انذاره أول مرة برسالة على الخاص، ولو تكرر الامر سيتم اعطائه انذار مسجل ويوقف اسبوع، وبعد ذلك انذار مسجل ثاني ويوقف شهر وبعد ذلك إيقاف نهائي.
    2. التجمع على شكل أحزاب مرفوض بشكل نهائي، ويجب تدخل إنسان حيادي من الإدارة لفض النزاع، ولو وجد تجاوز يتم التنبيه برسالة و حذف المشاركات الغير لائقة، والعضو الذي يتكرر منه هذا الأمر يسجل فيه انذار، ولو تكرر مرة ثالثة يسجل انذار تاني ويوقف اسبوع بعد ذلك يوقف نهائيا.

    باب ضوابط المواضيع والمشاركات:
    1. طرح مواضيع مخالفة لاهل السنة والجماعة على شكل الاقرار بها والحث على تقبلها ((سواء فتاوى جديدة او جماعات مختلفة شيعة وجعفرية ووو)).
    2. طرح مواضيع تثير الشبهات حول عقيدة الاسلام وأحكامه وقوانينه أيضا على شكل يؤيدها ويدافع عنها.
    3. طرح مواضيع الهدف منها الهجوم على علمائنا الكرام الأفاضل من أهل العلم، سواء بشكل صرح أو ضمني، وعدم احترام اسلوب الحوار المحترم الهادئ.
    4. طرح مواضيع منسوبه للنبي صلى الله عليه وسلم دون ذكر الدليل الصحيح الواضح.
    5. استخدام ألفاظ وكلمات مخلة بالاداب العامة ((ألفاظ سوقية))، أو عرض صور إباحية أو مواقع إباحية.
    6. استخدام اسلوب الهجوم والتعنيف بالرد أو السب والاستهزاء أو النقد اللاذع، سواء بالموضوع او بالكاتب او بملته أو بجنسه أو جنسيته ((أي عدم احترام انسانيته على أقل تقدير)).
    7. عدم الانصاف بالردود وإنما الغرض منها التشفي أو نصرة شخص ما.
    8. إدراج موضوع استفزازي الغرض منه اثارة الجدل والاستفزاز.
    9. عرض بعض القيم والعادات الغير إسلامية والمخلة بأداب الاسلام كنوع من الترويج لها والتأيد لها.
    10. عرض موضوع يثير المشاعر الانسانية التي تكون بين رجل وأمرآة.. كمواضيع الغزل أو الحنين أو ...
    11. القصص التي تتحدث عن العِرض بأوصاف تخدش الحياء.
    12. المواضيع الإعلانية عن شركة أو محل أو منتج تجاري او منتدى آخر.
    13.البريد الإلكتروني والأرقام الهاتفية للأشخاص.
    14. إضافة موضوع خاص بالتهنئة أو مناسبة معينة أو اقتراح أو مشكلة في غير مكانه المحدد، فهناك قسم خاص للإخوة، وآخر خاص بالأخوات.

    الإجراء:
    يتم حذف الموضوع مباشرة إما بشكل نهائي أو مؤقت حسب طبيعة المخالفة مع تنبيه العضو، وبخصوص الفقرة الأخير رقم 9 فيتم حذف البريد او الهاتف فقط مع التنبيه...، وبخصوص الفقرة 14 سيتم نقل الموضوع لمكانه المناسب.

    ملاحظة على هامش الإجراء:
    أولاً: لو كان الموضوع جيد بحد ذاته ولكنه حوى بعض المخالفات، ويمكن تعديله بحيث يصبح ملائم، فبإمكان المشرف..
    1. القيام بهذه التعديلات بنفسه وابلاغ العضو بذلك.
    2. إن لم يكن لدى المشرف الوقت لذلك يعمل على إبلاغ العضو ويطالبه بالقيام بهذه التعديلات،و ينتظره ثلاثة أيام، بحال عدم التجاوب يتم حذفه مؤقتا ريثما يتم تعديله.
    مثال عن ذلك:
    - موضوع ينتقد ملة أو مذهب دون تقديم الادلة الواضحة والمناسبة.
    - موضوع يتحدث عن منتج تجاري غير جيد دون تقديم الدليل المناسب.
    - طرفة تتكلم عن جنسية أو ملة محددة...

    ثانياً: يسمح للاعضاء تعديل مشاركاتهم خلال مدة أقصاها 24 ساعة من وقت ادراجها، وبعد ذلك يتم إلغاء ميزة التعديل لهذه المشاركة.

    باب ضوابط الحذف:
    كما لاحظنا من الفقرة السابقة، بأن عملية الحذف هي حل لكل المواضيع والمشاركات المخالفة، ولكن يجب أن ننبه بان مايكتبه العضو في المنتدى ويشارك به باقي الناس، فلم يعد له حق سلبهم هذه المشاركة، لان ذلك سيسبب أذمة في المواضيع..
    وعندما يطلب العضو حذف أي مشاركة له من قبل أي مشرف، فليس بالضرورة انجاز الحذف مباشرة، وإنما ينظر المشرف للمشاركة المطلوب حذفها ثم...
    1. إن كان لايوجد عليها أي رد يستطيع حذفها مباشرة او يحذفها مؤقتا كي لايرد عليها أحد، وبعد ذلك يحاور العضو بعدم ضرورة الحذف، على حسب المصلحة العامة، وبعد ذلك إما تعاد او تحذف نهائيا.
    2. إن كان يوجد على هذه المشاركة ردود فلا يحذفها إن لم تكن هذه المشاركة او الردود مخلة بالضوابط العامة، أما إن كانت مخلة لأحد الضوابط السابقة، فيتم حذفها إما كليا أو جزئيا على حسب مخالفتها هي والردود التي عليها.

    باب ضوابط التثبيت وإلغاء التثبيت:
    المادة الأولى:
    يتم تثبيت الموضوعات وفق الضوابط التالية:
    1. الموضوع الذي يثري الفكر وينير العقل، ويقدم صورة لسلوكيات اجتماعية حياتية ممتازة، ومميزة.
    2. الموضوع المميزة في مجاله.
    3. الموضوعات المشتملة على حلقات متعددة ومستمرة، مثل رواية على حلقاتـ أو دروس تعليمية لمنهاج معين، أو شرح لمادة معينة أو برنامج معين أو أو...
    4. الموضوعات التي تبين وتحدد ضوابط معينة على الجميع المرور عليها وقرائتها، مثل ضوابط أو قوانين المنتدى، أو ضوابط المشاركة في قسم من الأقسام، أو ....
    5. أن لايتجاوز عدد المواضيع المثبتة عشرة مواضيع.
    المادة الثانية:
    1. أي موضوع مثبت قابل لإزالة التثبيت باستثناء مواضيع الفقرة الرابعة من المادة الأولى، والتي تخص القوانين واللوائح العامة.
    2. من الممكن إلغاء تثبيت أي موضوع من المواضيع المذكورة بالفقرة الأولى والثانية من المادة الأولى، عند تجاوز عدد المواضيع المثبتة العشرة مواضيع، من أجل اتاحة الفرصة لتثبيت مواضيع آخرى جيدة أيضا.
    3. من الممكن إلغاء تثبيت موضوع من مواضيع الفقرة الثالثة من المادة الأولى، بعد الانتهاء الكامل من كافة حلقاتها واستيفاء حقها من الأخذ والرد، وسيكون قد مضى عليها وقت كبير وهي مثبتة.
    4. لايتم إلغاء تثبيت أي موضوع إلاّ أن يتم تجاوز عدد المواضيع المثبتة العشرة مواضيع.
    ملاحظات هامة على هامش الإجراء:
    1. عملية تثبيت الموضوع يعني أنه جيد، ولكن عملية إلغاء تثبيته لايعني انه أصبح سيء وإنما يعني أنه توجد مواضيع آخرى جيدة، يجب أن تأخذ حقها من التثبيت وتظهر للأعضاء أيضا، فالهدف من التثبيت إظهاره للناس وليس تقيمه...
    2. في حال كان أحد الأعضاء له ثلاثة مواضيع فما فوق مثبتة في قسم محدد من أقسام المنتدى، وقد تجاوز عدد المواضيع المثبتة الحد المسموح به، فيمكن دمج هذه المواضيع في موضوع واحد مثبت نسميه أهم مواضيع فلان او فلانة.... يوضع في هذا الموضوع روابط كل المواضيع الهامة له..
    الأنيقة
    الأنيقة
    المراقبون
    المراقبون


    عدد المساهمات : 86
    نقاط : 207
    تاريخ التسجيل : 21/12/2009
    الموقع : السعودية

    قوانين المنتدى Empty رد: قوانين المنتدى

    مُساهمة من طرف الأنيقة السبت يناير 02, 2010 5:16 am

    يسلموووووووو

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 8:16 pm